اخبار التعليمبني سويف

برلماني يتقدم بطلب أحاطة لرئيس البرلمان وبيان عاجل للحكومة بسبب هذه المشكلة في التعليم بسمسطا جنوب غرب بنى سويف

كتبت/ هند الباهي

أكد عضو البرلمان حسام العمدة، النائب عن دائرة ومركز سمسطا، جنوب غرب محافظة بي سويف، اليوم، انه تقدم بطلب أحاطة للدكتور عبد العال رئيس البرلمان المصري، وبيان عاجل إلى رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، وذلك بسبب العجز الذي تعانيه مدارس سمسطا والإدارة التعليمية بمركز سمسطا جنوب غرب محافظة بنى سويف.

وقال النائب حسام العمدة، أن مركز سمسطا يعانى من نقص المدرسين في جميع التخصصات العلمية والدراسية، ويوجد عجز كبير في مدرسين جميع المواد، وان مركز سمسطا يوجد به حوالى 73 مدرسة تعليم أساسي، وجميع هذه المدارس يوجد بها عجز في عدد المدرسين .

وأضاف العمدة انه يوجد عجز حوالى 320 مدرس في هذه المدارس موزعة على التخصصات المختلفة، وان مادة اللغة العربية وحدها يوجد بها حوالى اكثر من 200 مدرس عجز، وان مادة العلوم لا يوجد لهم سوي 6 مدرسين على مستوى أدارة سمسطا التعليمية فقط، وكذلك مادة الرياضيات واللغة الانجليزية والدراسات وباقي المواد الدراسية جميعها يوجد بها عجز كبير.

لذلك يطالب العمدة الحكومة بسرعة سد العجز في المدرسين، وضرورة تعيين مدرسين جدد في جميع التخصصات من أبناء سمسطا أو من أبناء المحافظة من خريجي الجامعات المصرية، وذلك من اجل النهوض بالعملية التعليمية بمركز ومدينة سمسطا

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

 

The short URL of the present article is: https://wp.me/p9kbk1-17r
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: