صحة وجمال

طريقة عمل الكاريتين في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة جدا لفرد وجمال ونعومة شعرك

كتبت / هند الباهي

الكاريتين مادة تستخدم في فرد الشعر وإعطاء النعومة والجمال، والكثير من السيدات يجدون صعوبة في وجود الكاريتين في الأسواق والمحلات، وان وجدوه يجدون أنواعا مصنعة غير جيدة مليئة وخلطة بالمواد الكيماوية المصنعة والمضرة بصحة الإنسان .

لذلك وفرنا لكى سيدتي في موقع مصر بوست، طريقة عمل الكاريتين الأمن الغير ضار بصحة الإنسان، والذي نستخدم في صناعته المواد الطبيعية، والغير مكلفة والتي تستطيعي الحصول عليه بكل سهولة، وأيضا من خلال هذه الطريقة تستطيعي أن تقومي بنفسك بعمل الكريتين لكي تستخدميه في العناية بشعرك.

ونستخدم في صناعة الكريتين الأمن في المنزل عناصر بسيطة امنه وهى الموز والبيض، واللذان يساعدنا في العناية والاهتمام بشعرك والذي من الممكن أن تستخدميه لمدة عام كامل بدون أي أضرار على شعرك وبطريقة سهلة وبسيطة يتم عمله في منزلك وبنفسك.

طريقة عمل الكاريتين.

أولا المكونات

كما سبق القول أننا سنستخدم مواد طبيعية ويجب علكيي قبل الشروع في العمل أن تحضر عدد 1 موزة طرية وقريبة من الاستواء ، وإحضار عدد 2 صفار البيض، هذه هي المكونات فهي سهلة وسوف تحديناه في منزلك بكل سهولة ودون عناء.

ثانيا طريقة التحضير

في البداية نقوم بخلط الموزة مع صفار البيض ووضعه وخلطه في الخلاط جيدا حتي يصير الخليط على شكل مزيج كريمي متجانس، بعد ذلك قومي سيدتي بغسل شعرك جيدا وبعدها ضعي الخليط على شعرك وقومي بتوزيعه على جميع الشعر من الجذور إلي الأطراف.

بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء والشامبوا مرة أخري ، وبعدها قومي بتنشيف شعرك ثم يجب أن تمشطيه تمشيطا جيدا ، وستلاحظي أن هناك فارق وتغير ملحوظ في طبيعة ونعومة شعرك واصبح له مظهرا لامع وقوى من أول مرة ، هذا لان أن الموز يعطي ترطيباً مذهل للشعر، و خليط الموز و البيض يساعد على فرد الشعر لأطول فترة ممكنة و يمكنك تكرار الوصفة كلما احتجتي لذلك، وننصحك سيدتي بعدم استخدام المواد المصنعة والتي يدخل في صناعتها مواد كيمياوية لأنها تضر بالبشرة وبصحة الإنسان ودائما حاولي أن تصنعي كل ما تستخدميه لجمالك من صنع يدك أو تتأكدي أولا انه من مواد طبيعية

 

The short URL of the present article is: https://wp.me/p9kbk1-18J
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: