مقالات راي

التطرف وأشكاله

كتب : توماس الاشنيني٠
نعيش اليوم في بلدنا الحبيبه مصر في جو مملوء بالتطرف . والتطرف هو الافراط في تقدير الافكار والتمسك الشديد بها قد يفوق التعصب بل إنه اشد واكثر خطوره علي المجتمع . نري في الاعوام الاخيره اشتداد التطرف وزياده اعوانه سواء كانوا من داخل البلاد او من خارجها .

فالتطرف يهدف الي الكثير والكثير ليس فقط الهدف منه احداث وقيعه بين افراد الشعب ولكن الهدف الاسمي منه هو سقوط الدوله واقصد بسقوط الدوله هو سقوط اقتصادها ونظامها باكمله . يعمل التطرف في مجال واسع جدا ليعمل علي تحقيق اهدافه ويستخدم مجالات كثيره منها العمل علي الوقيعه بين افراد الشعب مسلمين ومسيحين فليس يوجد دين سماوي يحرض علي القتل.

لهذا واحب ان اوضح نقطه قد تكون غائبه علي الكثير منا وهو انه يوجد تلاعب في عقول الكثير من ابنائنا وشبابنا بالاكثر وذلك لعدم اكتمال نضجهم الفكري . يستخدم التطرف ايضا قتل اعز اولادنا من الجيش والشرطه ويقطف اعمارهم مثل الزهره التي يتم قطفها وهي في اعز نضجها وجمالها .

هذا هو التطرف المرض الذي الذي اصاب الوطن المصري بل الوطن العربي بل وصل الي الوطن العالمي ولكن نحن في مصر اشتد هذا المرض نظرا للسنوات الاخيره التي عانت فيها مصر من غياب الوعي وغياب الانظمه الحاكمه التي تريد النهوض بالبلاد .

وها نحن الان في ظل نظام الرئيس السيسي نحاول جميعا معالجة هذا المرض بتكاتفنا جميعا يدا واحده ، فكر واحد ، رأي واحد . نعم نحن نستطيع معالجة هذا المرض وها نحن نمضي قدما في تحقيق النصر علي التطرف وقريبا سيتم التشافي تماما ومستمرون في مواجهه وحرب التطرف في الاعداد القادمه .
حفظ الله مصر وجيشها وشعبها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: