اسرة وطفلمنوعات عجائب وطرائف

عشرة أسماء غير شرعية ومحرمة..أحذر من تسميتها لأطفالك

كتبت /هالة خضر

من أسماء البنات التي انتشرت في مجتمعنا الإسلامي أسماء غريبة وغربية وهى أسماء محرمة شرعا فقد أنتشر في مجتمعنا العربي الإسلامي بعض أسماء البنات ما كانت لها وجود من سنوات مضت ولا سمعنا عنها من قبل ولا نعرف من إين جاءت أو انتشرت في مجتمعنا العربي ولكن الرغبة في التقليد الغربي أصبحت تسيطر علي المجتمعات العربية بشكل كبير حتي في مسميات الأطفال .

كما أن سفر وانتقال الكثير من العرب إلي الدول الغربية سببا رئيساً أيضا في دخول مثل هذه الأسماء والتسمية بها دون التفكير في معانيها أو حكم حرمتها في شريعتنا الإسلامية ,ويعد انتقال العمالة الأجنبية الوافدة للعمل في بلادنا العربية أيضا من الأسباب التي ساهمت في أنتقال الكثير من الأسماء الغير معتادة في بلادنا كل هذه الأسباب أدت ألي وصول العديد من الأسماء التي نقوم بتسميه أبناءنا بها بجون معرفة حقيقتها أو معانيها والغير مستحبه في الدين الإسلامي ومن هذه الأسماء مايلي (راما /لارا/مايا/ريناد/لمار/ريماس/يارا/وجد/وتين/هنوف)

 1- الاسم رامــا

المعنى : هو اسم من أسماء إله من آلهة الهندوس والذين ظنوا معناه أرض الحرم فالمقصود بالحرم هو الحرم الذي يتبع آلهتهم الهندوسية. ويعتبر راما المثل الأعلى في الفروسية والفضيلة من خلال الملحمة الهندوسية وقد نص العلماء على حرمة التسمية بأسماء الأصنام والشياطين ورؤوس الكفر كفرعون .

2- الاسم لارا

المعنى : وهو اسم من الأسماء التي يعنى روح ترعى العائلات عند الرومان والهة البيوت ويتضمن معنى يتنافى مع الدين في قصص أديان الوثنيين وإن لأرا هي آلهة يتبر وهو نهر أظنه في إيطاليا وقد شاع هذا الاسم في إيطاليا أولا قبل القرن التاسع عشر ظناً من الإيطاليين أنه اسم مشتق من الاسم اليوناني Larissa .

3- الاسم ريـناد

المعنى :هو اسم من أسماء الأطفال التي تعني  أن يسود القلب من الذنوب والمعاصي وقيل أحاطة الذنوب بالقلب من كثرتها وقيل الذنب على الذنب حتى تحيط الذنوب بالقلب وتغشاه فيموت .

 

4 – الاسم ريماس

المعنى :وهو اسم من أسماء الأطفال التي تعني ظلمة القبور الموحشة وقيل مؤخرة الغزال وقيل صغير الجن

5-الاسم لمار

المعنى : وهو أيضا اسم من أسماء الأطفال التي تعنى كلمة فارسية بمعنى أنثى الكلب ومذكرها دليمار .

“وهنا نلاحظ أن أي اسم من الأسماء غريب نسمعه يقولوا معناه الذهب أو بريق الألماس أو ماء الذهب ” ولكن بعد البحث والتحقق عن معنى الاسم نجد أنه ليس له اصل في اللغة العربية تماماً فظن كثير أن معنى لمار بريق الألماس وماء الذهب ولكن هذا غير صحيح نهائياً ، لذلك عند اختيار أسماء أطفالنا لابد ان نبحث وندقق فى المعنى اللغوى للكلمة ومن أين جاءت وما مصدرها

6- الاسم مايا

المعنى :وهو اسم من أسماء البنات ومعنى  مايا اسم أكثر آلقبائل تخلف في العالم وتعيش في أمريكا

7-الاسم يارا

المعنى : وهو اسم من أسماء البنات التي انتشرت حديثا في مجتمعنا وهو عبارة عن كلمه فارسيه تعني الأكل المحترق .

 

8- الاسم وجد

المعنى :كلمة وجد أو اسم وجد هو اسم من أسماء البنات وتعنى حرقة في القلب وأيضاً اسم من أسماء الجن وتعانى صاحبة هذا الاسم من أمراض تؤدى لهلاكها والعياذ بالله .

 

9- الاسم وتين

المعنى :وكلمة وتين أيضا اسم من أسماء البنات و يقال انه من الحبل الوتين ولكن هو اسم جماعه من الكفار يقمن بفعل الفاحشة يقال عنهم وتين .

 

10- الاسم هنوف

المعنى : كذلك هنوف من أسماء البنات التي انتشرت في مجتمعنا ولا يعرف معناه احد يقال انه من الغرام ولكن هو اسم جنيه تعيش في الحمامات أوالخلاء أعاذكم الله .

لذلك علينا أن نتوخى الحذر عند أختيار أسماء أبناءنا وإلا ننصاع وراء دافع التقليد الغربي بدون وعي حتي لا نقع في مثل هذه الأخطاء التي تؤدي بنا إلى ارتكاب حرمانيه بسبب جهلنا بها  .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: