السفير المصري في إندونيسيا يؤكد على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية

السفير المصري في إندونيسيا يؤكد على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية

كتب اسامة خليل
اتصالا بالجهود المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، دعت الخارجية الإندونيسية يوم 5 الجاري عمرو معوض سفير مصر لدى إندونيسيا لإلقاء كلمة فى الندوة التى نظمتها لدعم القضية الفلسطينية، بمشاركة وزيرة الخارجية الإندونيسية.

وأشار السفير في كلمته إلى أن القضية الفلسطينية مازالت تحتل قمة أوليات السياسة الخارجية المصرية، وهو ما يحرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على تأكيده في المناسبات واللقاءات المختلفة، مشيرا إلى محورية حل القضية الفلسطينية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة. وأضاف السفير أن مصر تؤكد دائما على أنها تتواصل مع كافة الأطراف من أجل الدفع قدماً بجهود إحياء عملية السلام، وأن التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة من شأنه أن يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، موضحا الجهود المصرية الأخيرة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

من جانبها، قدمت الوزيرة الإندونيسية الشكر للحكومة المصرية على الدور المصرى الفعال الذى قامت به خلال الفترة الماضية. كما حظيت الندوة بحضور مكثف من قبل جميع السفراء المعتمدين بإندونيسيا، وممثلين عن جميع الجمعيات والمؤسسات ذات المرجعية الدينية.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

اعلان
أهم المقالات