اخبار الرياضة

وزير الرياضة يلتقى مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية رؤساء الاتحادات الرياضة

متابعة. اسامة خليل
التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأربعاء، مع جميع رؤساء الاتحادات الرياضية الأوليمبية بعد الانتهاء من انتخاب مجالس إداراتهم فى ظل قانون الرياضة الجديد، وذلك بمقر اللجنة الأوليمبية بإستاد القاهرة وبحضور أعضاء اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب.

وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة لمجلس إدارة اللجنة الاوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية على ثقة أعضاء الجمعيات العمومية وهو ما يلقي بالمسئولية الكبيرة على عاتقهم، لافتا أن هناك 16 رئيس اتحاد جديد من 28 رئيسا للاتحادات الرياضية الأوليمبية الأمر الذى يعكس أن الانتخابات تمت فى إطار ديمقراطي ملموس، متوقعا أن يسود الاستقرار الوسط الرياضي بعد انتهاء الانتخابات لا سيما فى ظل قانون الرياضة الجديد الذى يتناسب ومعايير الحركة الأوليمبية الدولية ووجود مركز للتحكيم الرياضي.

وطلب وزير الرياضة من رؤساء الاتحادات الرياضية بأن يقوم كل اتحاد بوضع الخطة الخاصة به لعام 2018 تتضمن كافة المصروفات الإدارية والفنية المطلوبة نظير إقامة المعسكرات التدريبية للاعبين والمشاركات الرياضية الدولية، مشيرا إنه بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية سيتم تجميع خطط كل الاتحادات الرياضية بحيث يكون لدينا أجندة مجمعة توضح الميزانيات التقديرية للأحداث الرياضية بحيث يتم عرضها على الحكومة لتوضيح ما سيتم توفيره من دعم من خلال موازنة وزارة الرياضة وكذا صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب.

وفى هذا السياق، أكد عبد العزيز على أهمية تفعيل دور لجان تنمية الموارد بالاتحادات والقيام بدورها على أكمل وجه لتوفير موارد ذاتية لكل اتحاد تساهم فى تنفيذ خططه، وتسد الفارق بين المطلوب والمتاح، وذلك بجانب الدعم الذى تقدمه الوزارة.

كما أكد الوزير على أهمية استضافة مصر للبطولات الرياضية التى تساهم فى تنشيط السياحة ووتؤكد على الدور الريادي لمصر وعمل الدعاية المطلوبة، مطالبا فى ذات الوقت بدقة الاختيار للبطولات التى تليق بمصر وتحقق الأهداف المرجوة على المستوى الرياضي والسياحي والاعلامي.

وقال المهندس خالد عبد العزيز :”تحرص الوزارة على تطوير المنشآت الشبابية والرياضية وهناك منشآت يمكن من خلالها استضافة تدريبات ومعسكرات لاعبي المنتخبات كالمركز الأوليمبي بالمعادى وهيئة إستاد القاهرة الدولى وغيرها من المنشآت فى مختلف المحافظات”، مطالبا رؤساء الاتحادات بالاستفادة من تلك المنشآت فى إقامة معسكرات اللاعبين بها.

كما أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 ، وتحقيق أفضل نتائج بها، وذلك من خلال تنفيذ الخطط المؤهلة لذلك من خلال رؤساء الاتحادات الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية .

وتطرق الوزير فى حديثه لعدد من الملفات منها المرحلة النهائية من اعتماد المعمل المصري لمكافحة المنشطات دوليا كانجاز يضاف للرياضة المصرية، إضافة إلى صندوق دعم الرياضة المصري والذى تم تعيين مجلس أمناء له، وإنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الصندوق خلال الأيام القادمة والذى يقوم بتمويله مجموعة من رجال الأعمال حيث يتم استثمار ما يوضع به من أموال وعائد تلك الاستثمارات يعود على إعداد أبطال مصر الأوليمبيين المتوقع لهم حصولهم على ميداليات فى أوليمبياد طوكيو 2020.

ومن جانبه، أوضح المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية إننا فى بداية عهد جديد للحركة الأوليمبية فى مصر فى ظل قانون الرياضة الجديد، متوجها بالشكر لوزير الشباب والرياضة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية على الجهد المبذول فى توفيق الأوضاع لكافة الهيئات الرياضية وإعادة تشكيل مجالس الإدارات ومنح الجمعيات العمومية كامل الحرية لممارسة دورها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: