شمال سيناء

” السلطات المصرية تفتح معبر رفح لثلاثة أيام بداية من اليوم “

كتبت / هالة خضر

16 ديسمبر 2017

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح بداية من اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر حتي مساء يوم الثلاثاء المقبل لنقل الطلبة والمرضي العالقين علي الحدود المصرية الفلسطينية .

وّمن جانبه تم فتح معبر رفح من الجانب المصرى من الساعة التاسعة صباحًا، والسماح بعبور أول حافة تنقل مسافرين من الجانب الفلسطينى للجانب المصرى والتي تشمل فئات الطلبة الدراسيين خارج غزة، والعائدين من العمل فى الخارج، والحالات الإنسانية والمرضى القادمين لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية.

واعلن مصدر مسئول من معبر رفح إن حركة العبور تتم بتنسيق مشترك بين الجانبين المصري والفلسطيني وكذلك التنسيق بين الجهات الأمنية المصرية وهيئة المعابر والحدود الفلسطينية، والتي تسمح بمرور القادمين من غزة بعد مراجعة أسمائهم والتأكد من انها الأسماء الواردة في كشوف سبق الموافقة عليها لمسافرين من غزة لمصر، ومن المقرر استمرار عمل المعبر حتى مساء الثلاثاء المقبل.
ومن ناحية أخرى وفرت مديرية الصحة بشمال سيناء سيارات إسعاف وطاقم طبي لاستقبال حالات المرضى القادمين من غزة، ونقلها للمستشفيات المصرية.
كما نشرت قوات الشرطة تعزيزات أمنية من قوات وآليات حول محيط المعبر من الجانب المصري وكذلك تكثيف حركة المرور علي طريق العريش – رفح الدولي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: