صحةصحة وجمال

فوائد المسك الأبيض أفخر و أجود العطور على الإطلاق

بقلم : يسرى أحمد عباس

أخصائي الرشاقة و التغذية العلاجية

 

يطلق على المسك الأبيض اسم مسك الفتح، وهو يعدّ من أفخر وأجود العطور، حيث يستخدم لتعطير الجسم والملابس، وبالإمكان أيضاً أن نستخدمالمسك الأبيض لتعطير البيوت، وفي هذا المقال، سنوضح لكم طريقة استخدام المسك الأبيض وفوائده

فوائد المسك الأبيض:

للمسك الأبيض فوائد عديدة فهناك العديد من الفوائد الطبية التي نحصل عليها من بعد استخدام المسك الأبيض، وهي: القضاء على البكتيريا أو الفطريات التي قد تتواجد في المناطق الحساسة، الأمر الذي من شأنه أن يقضي على الإفرازات المزعجة والرائحة الكريهة من المهبل.

ومن فوائد المسك الابيض ايضا وقاية النساء من الإصابة بسرطان الرحم. علاج السموم الناتجة من لدغات الأفاعي أو الحشرات الضارة. يطهر الجروح، ويعالج الالتهابات في الجسم، وبالتالي فإنّه يقضي على الحكة. يزيد من الخصوبة، ويساعد على الإنجاب.

ومن فوائد المسك الأبيض علاج المشاكل المرتبطة بالعين، والتي قد تتمثل باصفرار البياض، أو الجفاف، ويتقيتها من الشوائب أو الأوساخ العالقة فيها. تقوية القلب، وضرباته. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصّة الغازات المزعجة. علاج الزكام، واحتقان الأنف.

طرق استخدام المسك الأبيض:

اما عن طريقة استخدام المسك الأبيض فهناك العديد من الطرق لاستخدام المسك الأبيض، وهي:

يفضل أن يستخدم المسك الأبيض على الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن، وذلك حتى تكون مسامات الجسم مفتوحة لاستقبال المسك الأبيض، من بعد الانتهاء من الاستحمام، يتمّ تجفيف الجسم بشكل جيد، وبنعومة تفادياً للخدش أو الاحمرار.

وكذلك يتم استخدام المسك الأبيض من خلال رشه على الجسم، للتعطير. هناك مجموعة من النصائح التي ستؤدي إلى الإحساس الطويل برائحة المسك، وهي من خلال وضع بعض النقاط من المسك الأبيض، على مناطق النبض في الجسم، والتي تشمل كل من: الرسغ، باطن المرفقين، بالإضافة إلى الكوع.

كما يفضل أن توضع نقاط المسك المعطر أيضاً على القطع الداخلية من الملابس. من الأماكن المحبب وضع المسك الأبيض عليها، هي الرقبة والمنطقة الخلفية من الأذن، ويمكن أن يوضع خلف الأذن والرقبة. كما أنه بالإمكان استخدام المسك الأبيض على شكل مرشّ كالعطر، ورشّه على الجسم بشكل عام. المسك الأبيض في السنة النبوية يعتبر استخدام المسك الأبيض من قبل السيدات من السنة، حيث يروى عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، بأن زوجته عائشة سألته عن أصول التطهّر من بعد الحيض، فأجابها عليه السلام، باستخدام المسك الأبيض، وهناك ثلاثة استخدامات له بعد الحيض، وهي: وضع القليل من المسك الأبيض على الفوطة، وذلك في اليوم الأخير من الدورة الشهرية. مسح المناطق الحساسة في الجسم، بقطنة عليها المسك. استخدام المسك الأبيض كمزيل للعرق. من الجدير بالذكر، أنّه من الممكن أن نخفّف من المسك، من خلال إضافة القليل من ماء الورد، ومن ثم استخدامه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: