أسعار الأسمنت في المصانع والأسواق المصرية اليوم الموافق 14/10/2019

أسعار الأسمنت في المصانع والأسواق المصرية اليوم الموافق 14/10/2019

أسعار الأسمنت في المصانع المصرية تختلف من مصنع إلى أخر، ويعد الأسمنت من أبرز مواد البناء الأساسية، يمكنك التعرف من خلال هذا المقال على كافة التفاصيل الخاصة بشركات ومخازن توزيع الأسمنت تابعوني لمعرفة التفاصيل….

اليوم سوف نقدم لكم الأسعار الخاصة بالأسمنت داخل السوق المحلي المصري في جميع شركات الأسمنت وقد يختلف سعر طن الأسمنت من شركة إلى شركة أخرى.

لايقتصر دور الأسمنت في البناء فقط بل يتم إستخدامه في أغراض عديدة جداً حيث يتكون الأسمنت من عدة مواد مختلفة في صناعته بنسب متفاوته حيث يحتاج الأسمنت في تصنيعه إلى مصادر متجددة كالوقود الحفري والطاقة الشمسية والبترول وإستعمال الفحم كوقود بديل وهو صناعة بسيطة عند مقارنته بعض الصناعات الأخرى من الصناعات الإستراتيجية، لذلك قررت أن أكتب هذا التقرير حتى أستطيع أن أقدم لكم كافة المعلومات اللازمة التي تضم حالة البيع والشراء الخاصة بالأسمنت والتي يهتم بها المقبلين على بناء مشروع والمقاولين وأيضًا المستثمرين، عزيزي القارئ يجب أن تعلم أن حالة الأسعار الخاصة بالأسمنت خاضعة للزيادة أو النقصان طبقًا لمتطلبات السوق المصري وأسعار العاملين داخل المصانع وأيضًا سعر الدولار الأمريكي لأنه يدخل في إستيراد المكونات اللازمة لتصنيع الأسمنت بكافة أنواعه وإستيراد المواد الخام الذي يحتاجها المنتج.

وحرصًا من موقعنا المميز الذي يريد أن يقدم لحضراتكم كل جديد سوف نوضح لكم كل ما هو جديد في التغييرات الإقتصادية وسوف نرد على جميع التساؤلات المقدمة من زورانا الكرام.

بيان تفصيلي من موقعنا بأسعار الأسمنت في السوق المحلي المصري لكافة الشركات، حيث يختلف سعر الأسمنت من شركة إلى أخرى ويختلف نوع الأسمنت من الأسمنت المخلوط والأسمنت الأبيض، والأسمنت البروتلاندي الأسود والعادي والأسمنتالمقاوم سي ووتر في المصانع بالإضافة إلى أنواع أخرى مطروحة في الأسواق المصرية، علماً بأن سعر الأسمنت يتم تجديده بالجنيه المصري بناءً على تغييرات السوق المحلي، ويمكنك الإطلاع على الأسعار من خلال زارتكم للموقع:

الأسمنت المخلوط: يتكون الأسمنت المخلوط من مجموعة مواد مختلفة وهي أسمنت البوزولاني والسيليسي وأسمنت خبث الحديد، ويتم تصنيع الأسمن المخلوط بطريقة تصنيع الأسمنت العادي مع إضافة بعض المواد اللازمة مثل غبار السيليكا أو خبث الأفران أو الرماد المتطاير التي تعطي للأسمنت صفة أخرى وتجعله أكثر صلابة وقوة ويمكنه مقاومة الأحماض والكلور والكبريت ويكون أقل إنتاج للحرارة، لذلك فهو أكثر أنواع الأسمنت مناسب للبناء وصب الأرضيات واللياسة والتشطيبات لكن يجب الإبتعاد عن هذا النوع من الأسمنت في أعمال الهياكل وصناعة الأنابيب والصبات الخرسانية، الأسمنت المخلوط من أهم مزاياها سهولة استعماله وخلطه بسهولة.

سعر أسمنت أسيوط في السوق المصري المحلي يبلغ سعر طن الأسمنت في شركة أسيك المنيا 900 جنيه مصري، بينما يتم تداول طن أسمنت لافارج بسعر 920 جنيه مصري للطن، وشركة السويس تقوم بطرح طن الأسمنت في السوق المحلي المصري بسعر 890جنيه، وشركة السويدي تقوم ببيع طن الأسمنت في السوق المحلي المصري بسعر 910 جنيه.

الأسمنت البورتلاندي: هذا النوع من الأسمنت يدخل في تكوينه سيليكات الكالسيوم والسليكون والألمونيوم والحديد وهو مسحوق رمادي اللون وجاف، يطلق على الأسمنت البورتلاندي اسم عادي لأنه متعدد الإستخدامات ويدخل في أعمال متعددة كما يستخدم في العديد من الأغراض العامة، يستخدم أيضًا في أعمال الخرسانة حيق القوة في الترميم.

الأسمنت البورتلاندي يستخدم في إنشاء الجسور المائية وصبات الخرسانة للكباري لأنه يتحمل تأثيرات عوامل الطقس المتقلبة، وأطلق على الأسمنت البورتلاندي لأنه صلب ويشبه الأحجار الجيرية الموجودة على شبه جزيرة بورتلاند.

تقوم شركة العربية للأسمنت المسلح بطرح سعر الطن في السوق المحلي المصري ب840 جنيه مصري، وشركة أسمنت أسيك المنيا تقوم ببيع طن الأسمنت 865 جنيه مصري، وشركة أسمنت النهضة تقوم بطرح طن الأسمنت بسعر 840 جنيه مصري،

شركة حلوان المنيا تطرح الأسمنت في السوق المصري بسعر 1900 جنيه للطن، بينما تقوم شركة رويال المنيا للأسمنت الأبيض بطرح الأسمنت 1950 جنيه للطن، و2000 جنيه سعر طن الأسمنت في شركة سيناء للأسمنت الأبيض.

الأسمنت الأبيض هو عبارة عن مادة بيضاء وهو عنصر هام يستخدم في أعمال رسم الإعلانات، وأعمال التزين، بالإضافة إلى أعمال البناء المختلفة، يستخدم الأسمنت الأبيض في جميع أنواع البلاط والخرسانة البيضاء، يتميز الأسمنت الأبيض بالقوة والصلابة، يتكون من عدة مواد وهي الرمل الأبيض والحجر الكلسي.

أسعار الأسمنت المخلوط: تطرح شركة لافارج سعر طن الأسمنت في السوق المصري 770 جنيه مصري للطن، أما عن شركة أسمنت حلون تطرح طن الأسمنت المخلوط في السوق ب775 جنيه مصري، أما عن شركة العامرية انترسمنت تطرح طن الأسمنت المخلوط في السوق 770 جنيه مصري.

الأسمنت المقاوم سي ووتر: هذا النوع من الأسمنت يستخدم خصيصاً في جميع أنواع الخرسانة المسلحة حيث يدخل الأسمنت المقاوم في صناعة خزنات المياه وخزانات الصرف الصحي، كما يستخدم في صناعة المواسير الخرسانية وإنشاء الكباري والطرق، يستخدم الأسمنت المقاوم في في بناء المنشآت والمصانع، يحتوي هذا النوع من الأسمنت على نسبة مرتفعة من الكبريت ومن أهم مزايا الأسمنت المقاوم بإنخفاض نسبة ألومينات ولمنع وصول الرطوبة إليه يتم تخزينه فوق قواعد خشبية.

يتم طرح الأسمنت المقاوم في السوق المحلي المصري بالأسعار التالية وقد تختلف الشركات في الأسعار:

شركة أسمنت أسيوط تطرح طن الأسمنت في السوق المصري 900 جنيه مصري، بينما تقوم شركة أسمنت أسيك المنيا بطرح طن الأسمنت في السوق المحلي 920 جنيه، بينكا شركة السويس للأسمنت تطرح الطن في السوق المصري ب890 جنيه مصري.

وبهذا أكون قد قدمت لحضراتكم تقرير تفصيلي بأسعار الأسمنت في السوق المحلي المصري لجميع الشركات.

 

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

اعلان
أهم المقالات